عملية نصب عقارية بـ300 مليار سنتيم تستنفر الوكيل العام للملك | Justice | AMAN PASAND AKHBAR 

Denise Ruman
MTB - 0086489
JORNALISTA RESPONSÁVEL
The Biggest and Best International Newspaper for World Peace
BRANCH OFFICE OF THE NEWSPAPER "PACIFIST JOURNAL" in PAKISTAN
Founder, President And International General Chief-Director / Founder, President And International General Chief-Director :  Denise Ruman - MTB: 0086489 / SP-BRAZIL
Local Chief-Director - Pakistan / Local Chief-Director - Pakistan :  MAHMOOD HASSAN HASHMI
Mentor of the Newspaper / Mentor of the Newspaper  :  José Cardoso Salvador (in memoriam)
Mentor-Director / Mentor-Director  :  Mahavátar Babají (in memoriam)
Last Time

Justiça / 04/12/2018


عملية نصب عقارية بـ300 مليار سنتيم تستنفر الوكيل العام للملك

0 votes

هسبريس – محمد لديب
الثلاثاء 04 دجنبر 2018 - 08:00

باشر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير تحقيقاته مع شبكة متخصصة في السطو على عقارات الغير، تنشط في مدينة الدار البيضاء، في تهمة النصب على عائلة مكونة من 172 فردا، والاستحواذ على عقاراتهم.

واستمع الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف في أكادير، طوال يومي الأحد والإثنين، إلى أحد المتهمين الرئيسيين في هذه الشبكة، بعد اعتقاله في مطار المنارة بمدينة مراكش وهو يهم بمغادرة التراب الوطني.

ووفق معطيات توصلت بها هسبريس فإن النيابة العامة استمعت إلى المعني بالأمر، وهو ملياردير ينحدر من منطقة سوس، أقدم على النصب على عائلة بإجبارها على توقيع "عقد جعل" مقابل وعد بتسليمهم 60 في المائة من عقارات يتوفر عليها المشتبه فيهم، تثبت أن جدهم الأكبر كان يمتلك أزيد 40 عقارا تزيد قيمتها السوقية الحالية عن 300 مليار سنتيم.

ووفق المعطيات التي تم سردها أمام الوكيل العام والشرطة القضائية لمدينة أكادير فإن أفراد هذه الشبكة منحوا تسبيقا بقيمة 10 ملايين سنتيم لكل واحد من الضحايا مقابل التوقيع على "عقد الجعل"؛ فيما منحوا خمسة منهم مبلغ 50 مليون سنتيم للتوقيع على العقد أمام محام شهير بمدينة الدار البيضاء.

واستفسر الوكيل العام لاستئنافية أكادير عن الوثائق التي تثبت ملكية هذه الأسرة لهذه العقارات، التي تصل قيمة واحد منها في منطقة بوسكورة إلى 140 مليار سنتيم، في حين أكد الضحايا أن الشخصين الثريين اللذين يقودان العملية حاولا إقناع أفراد العائلة بتسلم مبلغ 24 مليار سنتيم مقابل تنازلهم عن كافة حقوقهم في العقارات التي تعود لوالدهم المتوفى، دون الاطلاع على أي وثيقة تهم ممتلكاتهم المفترضة.

يشار إلى أن هذه العقارات متواجدة وسط الدار البيضاء ودار بوعزة وبوسكورة والهراويين وأولاد زيان وشارع آنفا وسيدي عثمان.


Comentários
0 comentários


  • Enviar Comentário
    Para Enviar Comentários é Necessário estar Logado.
    Clique Aqui para Entrar ou Clique Aqui para se Cadastrar.


Ainda não Foram Enviados Comentários!


Copyright 2018 - Jornal Pacifista - All rights reserved. powered by WEB4BUSINESS

Inglês Português Frances Italiano Alemão Espanhol Árabe Bengali Urdu Esperanto Croata Chinês Coreano Grego Hebraico Japonês Hungaro Latim Persa Polonês Romeno Vietnamita Swedish Thai Czech Hindi Você